أهم الأخبار

photo

شقيقة الصيدلي المقتول بالسعودية: الجانى ليس مريضاً نفسياً وقتل أخى متعمداً

photo

حكومة نتنياهو على حافة الانهيار بعد الفشل فى غزة

photo

«صحافة العرب فى أسبوع»

photo

«التعويم» يجبر ملايين المواطنين على الشراء بالتقسيط والاقتراض

photo

«العصار» و«نصار» و«فودة» يناقشون تنفيذ المنطقة الصناعية بـ«أبوزنيمة»

photo

جولة مفاجئة لمحافظ القاهرة تكشف أزمات حى «السلام»

photo

يوم التسامح العالمى: «الأوقاف» تخطب ضد التطرف.. و«الإفتاء» تدعو للرحمة

photo

«القروض».. وسيلة الآباء لسداد مصروفات المدارس والشباب لتمويل مشروع

photo

اختلفا على ثمن المخدرات فشرع فى قتل صديقه

photo

أول تعليق من «أجيري» على اتهامه بالقيام بتصرف غير أخلاقي

photo

«الخارجية» تتابع التحقيقات الخاصة بمقتل مواطن مصري بمدينة جازان السعودية

«ويدرود» بمنتدى الإسكندرية للإعلام: المعهد السويدي منصة حوار لدول أفريقيا

الأربعاء 26-04-2017 10:37 | كتب: رجب رمضان |
فعاليات منتدى الإسكندرية للإعلام والأبتكار، 25 أبريل 2017. فعاليات منتدى الإسكندرية للإعلام والأبتكار، 25 أبريل 2017. تصوير : محمود طه

اشترك لتصلك أهم الأخبار


رحب مدير المعهد السويدي بالإسكندرية، السفير بيتر ويدرود، مساء الثلاثاء، بالمشاركين في منتدى الإسكندرية للإعلام في دورته الخامسة وخبراء الإعلام في المنطقة العربية.

ويعقد المنتدى في دورته الخامسة، بعنوان «الإعلام والابتكار»، الثلاثاء، برعاية إعلامية من جريدة «المصري اليوم» و«اكسترا نيوز» و«اليكس أجندة»، والذى تنظمه مؤسسة الإسكندرية للتنمية الثقافية والسياحية بالتعاون مع المعهد السويدي بالإسكندرية، وبمشاركة مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الابتكار وجامعة فاروس، ومركز أدهم سنتر بالجامعة الأمريكية، وهيئة تنشيط السياحة، ومعهد جوتة.

وقال «ويدرود»، في كلمته، إن المعهد هو منصة حوار رائعة لكل دول أفريقيا، ويسمح للجميع بالتنفس بحرية في كافة الموضوعات بكل الطرق المناسبة والتي تأتي في مصلحة الدولتين مصر والسويد.

وأشار إلى أن المعهد السويدي بالإسكندرية جاء بمثابة فتح آفاق مشتركة بين الحكومتين المصرية والسويدية، فمن أبرز أهدافه إعلاء مصلحة القيم والمبادئ التي يبنى عليها المستقبل من أجل دعم قيم التنوع والمساواة وحقوق الإنسان، لافتًا إلى أن «العاملين بالصحافة في الوقت الحالي يجب ألا يفكروا في المادة التي ينشرونها، بل يفكرون كيف ولماذا ينشرون المادة الصحفية؟».

ومن جانبه، ذكر أحمد عصمت، المدير التنفيذي لمنتدى الإسكندرية للإعلام، أن منتدى الإسكندرية قرر منح ست جوائز لستة مشاريع خاصة بالشباب العربي العام الجاري، وتتنوع هذه الجوائز بين جائزة أفضل تصميم وأفضل فكرة وأفضل محتوى، لكنه خص بالذكر الاهتمام بجائزة أفضل مشروع إعلامي طلابي.

وأشار «عصمت» إلى أن المتقدمين لحضور المنتدى العام الجاري بلغ عددهم 530 طلبًا، وتشكلت لجنة لاختيار المشاركين وفقًا للمعايير التي وضعتها.

وأكد الحاجة إلى «تربية إعلامية حتى ننتقل من مرحلة النقد إلى مرحلة طرح الحلول»، مشددًا على أهمية تطبيق التربية الإعلامية على طلاب المراحل التعليمية الأولى وليس طلاب الجامعة فقط.

قد يعجبك أيضا‎

قد يعجبك أيضا

الأخبار العاجلة

النشرة البريدية